كتابات اخبار و مقابلات الكتب الافتتاحيات الصفحة الرئيسية
    English version  
       

للتواصل الافلام الصور السيرة رئيس تحرير مجلة البيئة والتنمية
امين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية
الكتب

البيئة العربية في 10 سنين
وضع البيئة في العالم العربي تراجع في جوانب كثيرة، لكنه أحرز تقدماً على بعض الجبهات. هذا هو الاستنتاج الرئيسي الذي توصل إليه التقرير الجديد للمنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) وعنوانه "البيئة العربية في عشر سنين". وهذا التقرير هو العاشر في السلسلة السنوية عن وضع البيئة العربية، التي أطلقها "أفد" عام 2008.
المفكرة البيئية
البيئة في وسائل الاعلام العربي
الاقتصاد الأخضر في عالم عربي متغيّر
الاقتصاد الأخضر في عالم عربي متغيّر هو الرابع في سلسلة التقارير السنوية التي يصدرها المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد)، بعد "البيئة العربية : تحديات المستقبل" عام 2008، و"أثر تغير المناخ على البلدان العربية" عام 2009، و"المياه : إدارة مستدامة لمورد متناقص" عام 2010. وتعتبر تقارير أفد الآن المصدر الرئيسي الموثوق عن البيئة العربية، وهي أثرت إيجاباً في السياسات على المستويين الوطني والاقليمي

 

الاقتصاد الأخضر في عالم عربي متغيّر هو الرابع في سلسلة التقارير السنوية التي يصدرها المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد)، بعد "البيئة العربية : تحديات المستقبل" عام 2008، و"أثر تغير المناخ على البلدان العربية" عام 2009، و"المياه : إدارة مستدامة لمورد متناقص" عام 2010. وتعتبر تقارير أفد الآن المصدر الرئيسي الموثوق عن البيئة العربية، وهي أثرت إيجاباً في السياسات على المستويين الوطني والاقليمي.

يستهدف تقرير 2011 ثمانية قطاعات اقتصادية حيث يتوقع الخبراء "تحولات خضراء"، وهي الزراعة، المياه، الطاقة، الصناعة، النقل، المدن والمباني، إدارة النفايات، السياحة. ويعرض التقرير دراسات حالة، بما فيها قصص نجاح وفشل، لتعميم الخبرات والاستفادة من التجارب.

يساهم التقرير في الحوار الجاري حول الاقتصاد الأخضر، ويحفّز الإصلاحات المؤسساتية التي تؤدي إلى العمل الحازم لاعتماد سياسات اقتصادية مستدامة في الدول العربية.

 

الزراعة

المياه

الطاقة 

الصناعة 

النقل 

المدن والمباني 

إدارة النفايات 

السياحة 

 

احصل على هذا الكتاب
عودة
افلام الصور اخبار و مقابلات